أخبار WSA: أبرز الأخبار في مارس 2022 في الشرق الأوسط

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي والتحديثات الترفيهية والقطاع الصحي في الشرق الأوسط مع تسليط الضوء على أخبار WSA لشهر مارس! آخر الأخبار في الشرق الأوسط التي تحتاج إلى معرفتها هي:

مصر: المتظاهرون الجرحى يفرون مع استعداد الشركات الحكومية للمعركة النهائية

استخدمت الشرطة المصرية يوم الاثنين الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لصد المتظاهرين في القاهرة ، الذين حاولوا اقتحام مبنى حكومي في مواجهة مع الشرطة قد تكون إيذانا بنهاية اعتصام استمر أسبوعًا للمحتجين للمطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسي.

مع اقتراب الحكومة من إغلاق مقرات الحزب الإسلامي الحاكم والعديد من معسكرات الاعتصام الأخرى في القاهرة ، نقل عدد من الجرحى المتظاهرين بينهم نساء وأطفال إلى المستشفيات ، بحسب أطباء.

ومع ذلك ، يكافح الأطباء المصريون للتعامل مع عدد المحتجين الجرحى ، حيث أصيب العديد من الأشخاص بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والرصاص الأخرى التي أطلقتها قوات الأمن.

وبحسب ما ورد كان المتظاهرون لا يزالون في الساحة خارج مبنى الحرس الجمهوري ، حيث بدأ الاعتصام يوم الأحد ، بعد انتهاء الاشتباكات.

كما هاجمت شرطة مكافحة الشغب المتظاهرين في شمال مدينة الإسكندرية ، حيث اشتبك بعض المتظاهرين مع الشرطة ، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

في غضون ذلك ، بدأ بعض المتظاهرين في مهاجمة مراكز الشرطة في القاهرة ومدينة المنصورة الشمالية ، حسبما ذكرت صحيفة الأهرام الحكومية.

قال زعيم حماس إسماعيل هنية للرئيس الأمريكي إن حكومة حماس ستقبل بأي انسحاب إسرائيلي ، لكنها لن تعترف بإسرائيل أو بحقها في الوجود

. في المجتمع الدولي

شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة صباح الأحد لمحاولة تدمير الأنفاق التي يستخدمها مسلحون فلسطينيون لمهاجمة إسرائيل

الأمريكي دونالد ترامب إنه سيقرر قريبًا ما إذا كان سيسحب القوات الأمريكية من سوريا.

الرئيسيزور ترامب الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الأربعاء لعرض الوضع على الحدود مع المكسيك ، ومناقشة خطته لبناء جدار على طول الحدود الأمريكية المكسيكية

، ادعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية الإسرائيلية في قطاع غزة كانت “عدوان” على بلاده

يقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل العديد من النشطاء الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل إلى إسرائيل

. ادعى الجيش الإسرائيلي أنه قتل ما لا يقل عن 12 مسلحا في قطاع غزة

قال مصدر عسكري إن العملية كانت “ناجحة”

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ، بحسب ما ورد ، أهدافا في قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح الأحد

. خمسة على الأقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.