مقالات إخبارية اقتصادية

مقالات إخبارية اقتصادية

WSA News: مقالات إخبارية اقتصادية هل 

تبحث عن آخر الأخبار والأحداث الجارية والعناوين الرئيسية والمقالات حول الاقتصاد؟ تفضل بزيارتنا الآن في WSA News واكتشف التغييرات المختلفة في الاقتصاد جنبًا إلى جنب مع الاتجاهات الحالية التي تؤثر عليه. 

هنا في WSA News ، نحن دائمًا في صدارة جميع الأحداث الأخيرة عبر المشهد الاقتصادي لخدمتك آخر الأخبار. هدفنا هو إطلاعك على الأحداث بناءً على الحقائق والحقيقة. ألق نظرة على أحدث مقالاتنا أدناه: 

الإفراج عن 7 ملايين إصبعية من الأسماك في مستنقعات ذي قار

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الداخلي إطلاق كميات كبيرة من إصبعيات الأسماك لتعزيز المخزون السمكي و ضمان استدامتها في اهوار المحافظة.

وقال الداخلي ، إن مديرية الزراعة في ذي قار ، وبالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة ، أفرجت عن (7) ملايين إصبعية سمكية في أهوار التار ، بهدف تنمية الثروة السمكية وإحداث أضرار فيها. زيادة تصاعدية في أعدادهم خلال العام الحالي “.

وأوضح الدخيلي أن “اللجنة الزراعية العليا أعدت برنامجا تنسيقيا مع مديرية زراعة المحافظة لإطلاق إصبعيات الأسماك ومتابعة نموها وتكاثرها في مياه الأهوار”.

وشدد على أهمية حماية الثروة السمكية ومهنة الصيد بالطرق القانونية وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية وتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي مما سيكون له أثر إيجابي على القطاع الزراعي بشكل عام. 

فندق روتانا الثالث 

سيفتتح قريباً في أربيل بمفهوم جديد للضيافة. فندق روتانا الثالث سيفتتح قريباً في أربيل بمفهوم جديد للضيافة. مجموعة ماليا هي المساهم الرئيسي في فندق أربيل أرجان من روتانا.

اختارت روتانا ، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية ، أربيل كوجهة للعلامة التجارية الأولى أرجان لشققالفندقية في إقليم كردستان العراق ، بهدف التعريف بالمنطقة لهذه الفنادق العصرية والأنيقة. 

سيكون فندق أربيل أرجان من روتانا ثالث فندق للشركة هناك ، حيث ينضم إلى أربيل روتانا وكربلاء ريحان كفندق آخر من فئة الخمس نجوم في العراق. تم إطلاق مشروع بناء الفندق في عام 2014 لاستكمال الاستعدادات النهائية حتى الافتتاح الكبير المقرر في الربع الثاني من عام 2017.

مجموعة ماليا هي المساهم الرئيسي في فندق أربيل أرجان من روتانا ، والذي يعد من بين الاستثمارات التي طورتها في مجال السياحة. قطاع. وقال جاك حنا الصراف ، رئيس مجلس إدارة مجموعة ماليا: “نحن في مجموعة ماليا فخورون جدًا بأن نكون جزءًا من هذا المشروع الرائد. وتابع: “نعتقد أن هذا هو أنسب وقت للاستثمار في المنطقة في ظل الظروف الأمنية السائدة ، ونتطلع إلى مشاريع إضافية أخرى في المستقبل”. 

بدوره ، قال السيد محمد الحاج حسن ، نائب الرئيس الإقليمي لفنادق روتانا: “مع وجود فنادقنا في المدن الكبرى وفي خضم النمو الاقتصادي السريع ، تدرك روتانا الحاجة إلى الابتكار وتوفير الراحة من حيث في تأمين احتياجات الإقامة في الأسواق التي نعمل فيها “. 

وأضاف: “هذه الإضافة الجديدة إلى قائمة الفنادق الناجحة في العراق ستضمن استمرارنا في تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لزوارنا بطرق مبتكرة تتماشى مع القيمة الاستثنائية والمزايا الإضافية التي يتوقعونها من روتانا”.

أرييل أرجان من روتانا ، فندق سكني من الدرجة الأولى ، يتكون من 168 شقة مفروشة بشكل فاخر ومطعمين ، بالإضافة إلى توفير خدمة تناول الطعام في الغرفة على مدار الساعة. هذا بالإضافة إلى 7 قاعات اجتماعات مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات السمعية والبصرية ، و 25 مكتبًا مجهزًا ومفروشًا بالكامل ، بالإضافة إلى نادي Bodylines للياقة البدنية والصحية.

من جانبه قال غسان دلال ، المدير العام لأربيل روتانا وأربيل أرجان من روتانا: “تم تصميم فندق أربيل أرجان من روتانا بطريقة تناسب احتياجات الضيوف وعائلاتهم الراغبين في الإقامة لفترة طويلة. سيستمتع الضيوف بمساحة الفندق الواسعة ، بينما تستمتع العائلات ببيئة فندقية شبيهة بالمنزل. 

الأجنحة أنيقة ومجهزة بالكامل بهدف القضاء على الاختلاف بين غرف الفندق والمنزل ، مما يجعل فندق أربيل أرجان من روتانا خيارًا واضحًا للضيوف الراغبين في الانتقال إلى مدينة جديدة “. وتابع: “من خلال تقديم الخدمات الفردية المصممة حسب الطلب ، سيصبح الفندق الخيار الأفضل الذي يلبي الاحتياجات الشخصية والتجارية لضيوفه”.

وزارة التجارة: ملفات الفساد شيء من الماضي ذكر 

بيان صادر عن وزارة التجارة أن الحديث عن ملفات الفساد في شركات الوزارة أصبح من الماضي بعد أن نفذت الوزارة عددا كبيرا من الآليات الإدارية التي بموجبها الفساد تم تحديد المافيات وإحالتها إلى القضاء الذي أصدر عددًا من القرارات بالإضافة إلى عدد من التغييرات في الإدارات والإدارات العامة ، وإخضاع المرشحين لمناصب المسؤولية إلى النزاهة وضوابط الخبرة.

وأشار البيان إلى أن الحديث عن ملفات الفساد يحمل طابع التشهير بحق الملاك الذين يعملون الآن في ظل ظروف معقدة وقلة التخصيصات المالية بسبب الأزمة المالية التي تمر بها البلاد مما يضطرهم للاعتماد على الذات على كثيرين. عمل مشترك من خلال العمل التطوعي أو من خلال المبادرات الفردية والجماعية ،

وأشار البيان إلى أن وزارة التجارة شهدت منذ ثلاث سنوات حملة كبرى ضد الفساد شاركت فيها هيئة النزاهة العامة ومكتب المفتش العام ، مما بذل جهودا كبيرة لاقتناصها. العديد من ملفات الفساد وإحالتها إلى تحقيقات النزاهة والقضاء الذي أصدر عددًا من القرارات والتدقيق. 

ومع كل الملفات السابقة التي انتهت بضبط الخلل والقضاء على المخالفات المالية وإعادة الأموال للخزينة العامة ، تستمر العملية بلا هوادة للكشف عن حالات الخلل والفساد من خلال عمليات تدقيق واسعة النطاق.

كما أوضح البيان أن حديث بعض السياسيين يأتي في إطار الدعاية الإعلامية وممارسة تضليل الرأي العام ، خاصة أن وزارة التجارة هي أكثر الخطوط الأمامية للفساد المالي والإداري من خلال إحالة العديد من الملفات إلى تحقيقات النزاهة. القضاء وآليات التنسيق بين مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة لمواجهة واستئصال بؤر الفساد. 

ويتزامن ذلك بشكل جذري مع الإجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة في تغيير شامل لقادة الإدارات العامة ومفاصل الإدارات والأفراد في جميع مراكز العمل بالوزارة.

وزارة التجارة: المناطق المحررة المجهزة بكميات كبيرة من المواد الغذائية

زودت وزارة التجارة المواطنين في المناطق المحررة والعائلات النازحة في مدينة الموصل بكمية 3353 كيس طحين ، أكد ذلك المهندس. طه ياسين عباس ، مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب ، وأضاف أن شركته هيأت أحياء الزهراء والكرامة والزهور والوحدة والجزائر على الساحل الأيسر ، إضافة إلى ناحية بعشيقة ، بكمية 2،603. فيما تم تجهيز مخيم النازحين على يمين الموصل بمديرية حمام العليل بكمية 750 كيس طحين ، لافتا الى ان فرع الشركة في الموصل يشرف على عملية التوزيع بالتنسيق مع قوات الأمن.

وأشار مدير فرع الشركة العام إلى أن توجيهات صدرت من مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية المهندس قاسم حمود منصور نقل فيها المخزن من مخازن الشركة الفرعية في كركوك إلى مخازن الشركة الفرعية في نينوى. محافظة (البزوايا) وتم النقل بواسطة اسطول شاحنات من وزارة التجارة. 

تم نقل كمية من زيت الطعام (282 طن) وتسليمها إلى مستودعات البزوايا دون أي ضرر أو مشاكل ، واستمرت عملية النقل حتى وقت متأخر من الليل لضمان وصول الكمية بالكامل. أصناف البطاقة التموينية (زيت ، سكر ، أرز ، طحين) للعائلات النازحة المتواجدة وعددهم (644) عائلة أفراد (3000) ، كما تم تجهيز مخيم الطوارئ (الحاج علي) بالسكر. وزيت غذاء لجميع الاسر (2827) وعدد الافراد (7889). 

تم التخزين في مخيم حمام العليل والوجبة (2) وزيت الطعام و (569) كرتونة و (500) كيس سكر. وتستمر الشركة في تجهيز كافة مناطق الموصل والى ابعد نقطة مهما كانت التحديات الموجودة لضمان وصول المواد الغذائية الى عائلات الموصل

على نفس المستوى اعلنت وزارة التجارة عن ارسال وجبة طحين ومساعدات غذائية (50،000). ) للمناطق المحررة والعوائل النازحة في نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.