أخبار WSA: أبرز الأخبار في الشرق الأوسط لشهر مايو 2022

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي والتحديثات الترفيهية والقطاع الصحي في الشرق الأوسط مع تسليط الضوء على أخبار WSA لشهر مايو! آخر الأخبار في الشرق الأوسط التي تحتاج إلى معرفتها هي التالية:

احتدام الحرب السورية ، ويمكن لإيران أن تساعد الولايات المتحدة في التعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية ، وإعدام المزيد من رجال الدين السعوديين بتهم تتعلق بالإرهاب ، وحصول النساء السعوديات على رخص قيادة ، وأكثر من ذلك بكثير!

كجزء من جهودها لتقديم أفضل محتوى لأهم القضايا في الشرق الأوسط ، أنشأت WSA News تسليط الضوء على هذا الخبر كميزة منتظمة.

قال أشرف الكحلوت ، رئيس تحرير WSA أخبار.

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الاثنين إن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مع حكومة المملكة العربية السعودية لتزويدها بأسلحة متطورة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال كيري للصحفيين إن البلدين اتفقا على تفاصيل الترتيب في اجتماع بالرياض الأسبوع الماضي ، وأنه سيعلن في وقت لاحق اليوم.

وقال كيري: “هذه هي المرة الأولى التي نقدم فيها أسلحة متطورة لدولة في الشرق الأوسط”. لقد فعلنا ذلك مع المملكة العربية السعودية.

انتهاء الحرب الأهلية السورية. السعودية تفتتح مركزا لضحايا العنف. تصاعد الأزمة الإنسانية في اليمن ؛ وداعش يهدد العراق.

الحرب الأهلية في سوريا

بعد سبع سنوات من الصراع الوحشي ، وصلت الحرب الأهلية السورية إلى نهايتها. دعا مجلس الأمن الدولي إلى وقف إطلاق النار عند منتصف الليل. أودت الحرب بحياة أكثر من 250 ألف شخص وشردت الملايين. بدأت الحرب في مارس 2011 عندما فتحت قوات الأمن السورية النار على المتظاهرين السلميين. وردت الأمم المتحدة بالدعوة إلى فرض منطقة حظر طيران فوق البلاد. وردت الحكومة السورية بإرسال قوات عسكرية ورد المعارضون بمهاجمة القوات الحكومية.

المملكة العربية السعودية

تفتتح مركزًا لضحايا العنف أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستفتح مركزًا لضحايا العنف في البلاد. سيقدم المركز مجموعة من الخدمات بما في ذلك الإرشاد النفسي والمأوى والغذاء والرعاية الطبية والتعليم. كما سيوفر المركز فرص عمل للأشخاص المتضررين من العنف.

تصاعد

الأزمة الإنسانية في اليمن تصاعدت الأزمة الإنسانية في اليمن. تقول الأمم المتحدة إن البلاد تواجه نقصًا حادًا في الغذاء ، مما أدى إلى سوء تغذية حاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.